تراجعت أسعار النفط صباح اليوم الجمعة، متجهةً نحو تكبد خسائر أسبوعية حادة مع انحسار المخاوف بشأن الإمدادات، بفضل خروج المزيد من ناقلات النفط العالقة من مضيق هرمز، رغم استهداف سفينة شحن قرب عُمان قبل يوم.
وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت بمقدار 1.9 إلى 73.79 دولار للبرميل، فيما تراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي بمقدار 2.09% إلى 70.42 دولاراً للبرميل.
وزاد الخامان القياسيان بأكثر من 2% لكل منهما أمس الخميس، بعد إصابة سفينة شحن بقذيفة مجهولة بالقرب من عُمان، مما دفع المنظمة البحرية الدولية التابعة للأمم المتحدة إلى تعليق برنامج الإجلاء الطوعي.
وقال مسؤولان أميركيان لرويترز إن إيران أطلقت النار على سفينة الشحن أثناء محاولتها عبور المضيق. في المقابل، قالت السلطات الإيرانية إن أمن السفن المبحرة خارج المسارات المحددة في مضيق هرمز غير مؤكد.
وقال توني سيكامور، المحلل لدى آي.جي: "مع تسلل علاوة المخاطر الجيوسياسية إلى الأسعار مرة أخرى، ستراقب الأسواق عن كثب لمعرفة ما إذا كانت حركة ناقلات النفط ستستأنف، أم أن هذه العقبات الأخيرة ستجبر المنتجين على التريث في الزيادات المخطط لها.....
لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه
هذا المحتوى مقدم من قناة CNBC عربية
