كوريا الجنوبية تعتزم إدخال مسيرات انتحارية بعيدة المدى إلى الخدمة

أعلن وزير الدفاع الكوري الجنوبي آن غيو-بيك، أن بلاده ستسعى إلى إدخال نظام طائرات مسيرة انتحارية بعيدة المدى للاستخدام القتالي.

وقالت وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية، إن ذلك يأتي في إطار جهود سيئول لتعزيز قدراتها في مجال الأنظمة غير المأهولة مواكبةً لتغيرات بيئة الحرب.

وتهدف الخطة، وفق الوكالة، إلى تسريع نشر الذخائر ذاتية التدمير بعيدة المدى، ضمن سياسة أوسع تشمل تطوير منظومات الطائرات المسيرة ومكافحة الطائرات المسيرة، بما ينسجم مع التحولات المتسارعة في ساحة القتال، حيث بات للطائرات المسيرة دور متزايد التأثير.

وأوضحت وزارة الدفاع أن هذا النظام سيكون النسخة الكورية من نظام "لوكاس" الأمريكي، وهو نظام هجوم قتالي غير مأهول منخفض الكلفة.

وذكرت "يونهاب" في هذا الصدد أن نظام "لوكاس" طور عبر الهندسة العكسية لطائرات "شاهد-136" الإيرانية المسيرة، التي استخدمت على نطاق واسع في الصراعات الأخيرة في الشرق الأوسط.


هذا المحتوى مقدم من قناة الرابعة

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من قناة الرابعة

منذ 3 ساعات
منذ 28 دقيقة
منذ ساعتين
منذ 48 دقيقة
منذ 3 ساعات
منذ ساعة
قناة اي نيوز الفضائية منذ 14 ساعة
عراق أوبزيرڤر منذ 23 ساعة
قناة السومرية منذ 3 ساعات
قناة الاولى العراقية منذ ساعتين
قناة السومرية منذ 13 ساعة
قناة السومرية منذ 18 ساعة
قناة اي نيوز الفضائية منذ 17 ساعة
قناة السومرية منذ 23 ساعة