تراجعت أسعار النفط والذهب خلال تعاملات اليوم (الجمعة)، وسط انحسار المخاوف المتعلقة بإمدادات الخام من منطقة الخليج، واستمرار الضغوط على المعدن الأصفر نتيجة توقعات تشديد السياسة النقدية الأمريكية وارتفاع الدولار.
تراجع الذهب في المعاملات الفورية 0.9% إلى 3991.49 دولار للأونصة
وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت بنحو 0.25% إلى 75.07 دولار للبرميل، فيما تراجع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي بنسبة 0.18% إلى 71.79 دولار للبرميل، ليتجه الخامان إلى تسجيل خسائر أسبوعية تقترب من 7%.
وجاءت الضغوط على أسعار النفط مع عودة المزيد من ناقلات النفط إلى المرور عبر مضيق هرمز، ما خفف المخاوف بشأن اضطرابات الإمدادات، رغم تعرض سفينة شحن لقذيفة قرب سلطنة عُمان أمس (الخميس).
وقال محللون إن الأسواق تراقب حركة الملاحة في المضيق عن كثب، لمعرفة ما إذا كانت عمليات الشحن ستعود بالكامل أو أن المخاطر الأمنية قد تدفع المنتجين إلى إعادة النظر في خطط زيادة الإنتاج.
وكانت أسعار النفط قد ارتفعت بأكثر من 2% أمس، بعدما أدى الهجوم على السفينة إلى تعليق برنامج الإجلاء الطوعي التابع للمنظمة البحرية الدولية، فيما أشارت تقارير إلى أن حركة شحن النفط عبر مضيق هرمز ارتفعت هذا الأسبوع إلى أعلى مستوياتها منذ اندلاع التوترات الأمريكية الإيرانية الأخيرة.
وفي فنزويلا، أثارت.....
لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه
هذا المحتوى مقدم من أخبار 24
