خام الحديد يتجه لسابع خسارة أسبوعية مع تراجع الطلب وانخفاض الأرباح

يتجه خام الحديد إلى تسجيل سابع خسارة أسبوعية على التوالي، في أكبر سلسلة تراجع منذ 2022، مع ضعف الطلب الموسمي وانخفاض هوامش أرباح مصانع الصلب.

انخفضت العقود المستقبلية للمادة المستخدمة في صناعة الصلب إلى 96.95 دولاراً للطن في سنغافورة يوم الجمعة، وهو أدنى مستوى لها خلال الجلسة منذ فبراير. وتراجعت الأسعار 1.5% خلال الأسبوع، فيما تتجه العقود إلى تسجيل ثاني انخفاض شهري على التوالي.

لماذا تراجع سعر خام الحديد؟ واجهت السلعة الأولية ضغوطاً في الأسابيع الماضية بفعل المخاوف من تراجع الطلب الموسمي، وارتفاع الإمدادات المنقولة بحراً، واستمرار المخزونات المرتفعة في الموانئ الصينية.

إضافة إلى ذلك، أسهم تراجع تكاليف الوقود عقب اتفاق السلام المرحلي بين الولايات المتحدة وإيران في الشرق الأوسط في استمرار الضغوط على السوق.

شركات التعدين الأسترالية تزيد الشحنات قالت محللة خام الحديد لدى "كبلر" (Kpler)، سوشميتا فازيراني، إنه "يُرجح أن تزيد شركات التعدين الشحنات خلال الأسبوع الأخير من الشهر لتحقيق مستهدفات التوجيه الفصلية"، مشيرة إلى شركات التوريد الأسترالية. وأوضحت أن "تراجع الطلب سيكبح الأسعار".

وأضافت فازيراني أنه فضلاً عن ذلك، "فإن تطورات أوضاع العمال في شركة (بي إتش بي) عامل رئيسي جدير بالمتابعة على جانب العرض"، في إشارة إلى المحادثات بين الاتحادات العمالية في بورت.....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من اقتصاد الشرق مع Bloomberg

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من اقتصاد الشرق مع Bloomberg

منذ ساعة
منذ ساعة
منذ 18 دقيقة
منذ 26 دقيقة
منذ ساعتين
منذ 4 ساعات
صحيفة الاقتصادية منذ 17 ساعة
قناة CNBC عربية منذ 34 دقيقة
قناة CNBC عربية منذ 9 ساعات
اقتصاد الشرق مع Bloomberg منذ 16 ساعة
إرم بزنس منذ 17 ساعة
إرم بزنس منذ 15 ساعة
اقتصاد الشرق مع Bloomberg منذ 13 ساعة
صحيفة الاقتصادية منذ 16 ساعة