طهران: لا عبور آمنا في مضيق هرمز بمعزل عن التنسيق مع إيران

أكد نائب وزير الخارجية الإيراني، سعيد خطيب زاده، أن تأمين العبور الآمن للملاحة البحرية عبر مضيق هرمز ليس مضمونا من خلال خلق مسارات بديلة أو موازية، أو عبر صياغة قرارات دولية تتجاهل اعتبارات طهران السيادية.

وأوضح المسؤول الإيراني أن أي إطار عملي ذي مصداقية لإدارة الحركة في المضيق الحيوي يجب أن يمر حتما عبر التنسيق المباشر مع إيران، وبما يتوافق تماما مع "البند الخامس" من مذكرة التفاهم الموقعة.

وتأتي هذه المواقف الصارمة أعقاب بيان رسمي صدر عن وزارة الخارجية الإيرانية، شددت فيه على أن.....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من قناة رؤيا

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من قناة رؤيا

منذ 9 ساعات
منذ ساعة
منذ 5 ساعات
منذ 8 ساعات
منذ 7 ساعات
منذ 6 ساعات
قناة المملكة منذ 17 ساعة
وكالة أنباء سرايا الإخباريه منذ ساعتين
قناة المملكة منذ 7 ساعات
صحيفة الرأي الأردنية منذ 3 ساعات
قناة رؤيا منذ ساعة
خبرني منذ 8 ساعات
خبرني منذ 7 ساعات
خبرني منذ 6 ساعات