أعلنت الحكومة المغربية، الخميس، العودة إلى اعتماد توقيت غرينيتش (GMT) ابتداءً من يوم 20 سبتمبر/أيلول.
وينهي هذا القرار العمل بالتوقيت الصيفي (GMT+1) الذي استمر في البلاد منذ 2018، وذلك بعد سنوات من الجدل المرتبط بتأثيراته وتطبيقاته اليومية.
والخميس قال رئيس الوزراء عزيز أخنوش في تصريح للصحفيين إن الحكومة قررت العودة إلى توقيت غرينيتش، "لمعالجة الإشكاليات التي أثارتها الساعة الإضافية لدى المواطنين"، "في إطار تفاعل الحكومة" مع مطالبهم.
وأوضح الناطق الرسمي باسم الحكومة مصطفى بايتاس، في المؤتمر الصحفي الأسبوعي للحكومة، أن هذا القرار سيدخل حيز التنفيذ ابتداء من الساعة الثانية فجر الأحد 20 أيلول/سبتمبر.
ويكتسي هذا الإعلان أيضا طابعا سياسيا على بعد أقل من ثلاثة أشهر من الانتخابات التشريعية المقررة في 23 أيلول/سبتمبر، إذ وعد رئيس الوزراء الأسبق عبد الإله بنكيران مؤخرا بإلغاء التوقيت الصيفي في حال عودة حزب العدالة والتنمية الإسلامي الذي يقوده، إلى رئاسة الوزراء.
وبحسب المعطيات الرسمية التي رافقت قرار التثبيت حينها، فقد استندت الحكومة إلى دراسة تقييمية أجرتها وزارة إصلاح الإدارة والوظيفة العمومية، خلصت إلى أن الإبقاء على توقيت GMT+1 بشكل دائم يحقق مجموعة من الأهداف.....
لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه
هذا المحتوى مقدم من صحيفة الغد الأردنية
