تراجعت واردات الولايات المتحدة من الأسمدة القادمة عبر موانئ الشرق الأوسط المتأثرة بأزمة إغلاق مضيق هرمز لتصل إلى مستوى الصفر خلال شهر مايو، مما تسبب في هبوط إجمالي واردات المغذيات الزراعية بنسبة 44% مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.
وجاء ذلك وفقاً لبيانات صادرة عن منصة "ديسكارتس ديتاماين" المتخصصة في تتبع حركة التجارة، لتقدم أحد أول التقديرات الرسمية لتداعيات الصراع الإقليمي مع إيران على القطاع الزراعي الأمريكي.
وتشهد حركة الملاحة عبر مضيق هرمز توقفاً كاملاً عقب التوترات العسكرية والأعمال الهجومية التي شهدتها المنطقة في أواخر فبراير، وهو ما ألقى بظلاله على الإمدادات العالمية نظراً لأن الشرق الأوسط يعد.....
لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه
هذا المحتوى مقدم من المشهد العربي
