مستشار وزير الصناعة المصري لشؤون الطاقة حسين الغزاوي، لـ"الشرق": نستهدف تغيير مزيج الطاقة في القطاع الصناعي بالتنسيق مع وزارة الكهرباء. بدأنا تنفيذ مبادرة "شمس الصناعة" لتوليد الطاقة الشمسية عبر استغلال أسطح 7 آلاف مصنع، بما يمثل نحو 10% من إجمالي المصانع المصرية. نستهدف توليد 1000 ميغاواط من الطاقة الشمسية خلال عامين، ونعمل على تسريع وتيرة التنفيذ للانتهاء منها خلال عام واحد، باستثمارات مبدئية تتجاوز 15 مليار جنيه. خطة العمل تشمل أيضاً استغلال الظهير الصحراوي للمناطق الصناعية وإنشاء محطات طاقة شمسية مجمعة. الخطة تستهدف توفير 244 مليون متر مكعب من الغاز وتوجيه هذا الفائض للتصدير، إلى جانب خفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بنحو نصف مليون طن. القطاع الصناعي لم يتأثر بإمدادات الغاز مؤخراً نتيجة التنسيق بين وزارتي البترول والصناعة. جاءت

المزيد من اقتصاد الشرق مع Bloomberg

منذ 3 ساعات
منذ 3 ساعات
منذ 4 ساعات
منذ 6 ساعات
منذ 4 ساعات
منذ 3 ساعات
قناة CNBC عربية منذ 7 ساعات
اقتصاد الشرق مع Bloomberg منذ 4 ساعات
اقتصاد الشرق مع Bloomberg منذ ساعتين
صحيفة الاقتصادية منذ 23 ساعة
اقتصاد الشرق مع Bloomberg منذ 11 ساعة
قناة CNBC عربية منذ 5 ساعات
إرم بزنس منذ 32 دقيقة
فوربس الشرق الأوسط منذ ساعتين