طهران ترد على البيان الخليجي الأمريكي: "تدخلي واستفزازي" - عاجل

رفضت الخارجية الإيرانية البيان الصادر عن وزير الخارجية الأمريكي ونظرائه في دول مجلس التعاون الخليجي، ووصفته بأنه "تدخلي وغير مسؤول واستفزازي". وحذرت الخارجية في بيان من استمرار ما وصفته بالسلوكيات العدائية والتدخلية في المنطقة، معتبرة أن ادعاء "الالتزام الأمريكي المستدام بأمن دول الخليج" ليس سوى "خطاب فارغ". /n

وأكدت أن الوجود العسكري الأمريكي في المنطقة أصبح "عبئا على شعوبها وعاملا للانقسام وانعدام الأمن"، مستشهدة باستخدام واشنطن للقواعد العسكرية في دول الخليج لشن عدوان على إيران خلال الفترة من 28 فبراير إلى 8 أبريل الماضيين. /n

ودعت إيران دول المنطقة التي استخدمت أراضيها في العدوان إلى "إعادة النظر في مواقفها"، وذكرتها بالتزامها، وفقا للقانون الدولي ومبدأ حسن الجوار، بمنع أي طرف ثالث من استخدام أراضيها لشن عدوان على طهران. /n

ونفت طهران مجددا ما وصفته بـ"الأكذوبة الكبيرة" بشأن برنامجها النووي، واقترحت على دول الخليج الانضمام إلى مبادرة "منطقة غرب آسيا الخالية من.....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من قناة روسيا اليوم

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من قناة روسيا اليوم

منذ 6 ساعات
منذ 10 ساعات
منذ 8 ساعات
منذ 5 ساعات
منذ 3 ساعات
منذ 5 ساعات
سي ان ان بالعربية منذ 5 ساعات
سكاي نيوز عربية منذ 6 ساعات
قناة CNBC عربية منذ 6 ساعات
بي بي سي عربي منذ 9 ساعات
قناة روسيا اليوم منذ 15 ساعة
سي ان ان بالعربية منذ 7 ساعات
قناة يورونيوز منذ 3 ساعات
سكاي نيوز عربية منذ 18 ساعة