روسيا وأوكرانيا تتبادلان 320 أسيرا في صفقة جديدة بوساطة إماراتية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم، عن إتمام عملية تبادل جديدة للأسرى مع الجانب الأوكراني، بصيغة 160 مقابل 160 جنديا من الطرفين، بوساطة إنسانية لأبو ظبي.

وأفادت وزارة الدفاع الروسية أن الجنود الروس الذين تم الإفراج عنهم في صفقة التبادل الأخيرة قد وصلوا إلى أراضي جمهورية بيلاروس، حيث يستقبلهم فريق يعمل تحت إشراف مفوضة حقوق الإنسان في روسيا، يانا لانتراتوفا، التي تباشر حاليا متابعة أوضاعهم وتقديم الدعم اللازم لهم.

وأوضحت الوزارة أنه بعد استكمال تقديم الإسعافات النفسية والطبية العاجلة للجنود العائدين، سيتم نقلهم إلى الأراضي الروسية، لإكمال برامج العلاج والتأهيل في المراكز الطبية التابعة لوزارة الدفاع الروسية، لضمان تماثلهم للشفاء وعودتهم إلى حياتهم الطبيعية.

وفي سياق متصل، أشادت موسكو بالجهود الإنسانية التي بذلتها دولة الإمارات العربية المتحدة، والتي أسهمت في التوسط لإنجاح عملية التبادل، مؤكدة دورها الإيجابي في تسهيل هذه الخطوة الإنسانية رغم تعقيدات الظروف الراهنة.


هذا المحتوى مقدم من قناة الرابعة

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من قناة الرابعة

منذ 3 ساعات
منذ 4 ساعات
منذ 4 ساعات
منذ ساعتين
منذ 3 ساعات
منذ ساعتين
قناة السومرية منذ 7 ساعات
وكالة عاجل وبس منذ 19 ساعة
موقع رووداو منذ 6 ساعات
قناة السومرية منذ 3 ساعات
قناة السومرية منذ 8 ساعات
عراق أوبزيرڤر منذ 9 ساعات
قناة اي نيوز الفضائية منذ 4 ساعات
قناة السومرية منذ 8 ساعات