الإمارات تمنح رعايا 6 دول تأشيرة دخول فورية عند الوصول، شريطة امتلاكهم إقامة سارية المفعول في دول محددة، ضمن خطط تستهدف تسهيل إجراءات الزيارة والسياحة والأعمال، واستقطاب رواد الأعمال والمواهب والكفاءات من مختلف الأسواق العالمية.

سمحت الإمارات لرعايا 6 دول وأفراد أسرهم بالحصول على تأشيرة دخول عند الوصول لمدة 14 يوما أو 60 يوما، في خطوة تستهدف توسيع قاعدة المستفيدين من تسهيلات الدخول ودعم حركة الزيارة والسياحة والأعمال.

يشمل القرار رعايا إندونيسيا وفيتنام وتايلاند والفلبين وكينيا وجنوب أفريقيا من حاملي جوازات السفر العادية وأفراد أسرهم، بشرط امتلاك إقامة سارية في الولايات المتحدة الأمريكية، أو دول الاتحاد الأوروبي، أو المملكة المتحدة، أو سنغافورة، أو اليابان، أو كوريا الجنوبية، أو أستراليا، أو نيوزيلندا، أو كندا.

قالت وزارة الخارجية الإماراتية إن توسيع دائرة المستفيدين من التأشيرة يعكس توجه الدولة لتعميق علاقاتها الثنائية مع الدول الصديقة، وبناء شراكات إنسانية واقتصادية وثقافية معها، وتسهيل حركة تنقل الأفراد وتبسيط الإجراءات القنصلية، بما يدعم مكانة الإمارات كوجهة عالمية لرواد الأعمال والمواهب والكفاءات.

تفاصيل التأشيرة أوضحت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ أن التأشيرة الجديدة تمنح عند الوصول لرعايا الدول المشمولة وأفراد أسرهم، وتكون صلاحيتها بعد الدخول 14 يوما أو 60 يوما بحسب نوع التأشيرة.

يسمح بتجديد تأشيرة الـ14 يوما مرة واحدة فقط أثناء الإقامة في الإمارات، بينما لا يسمح بتجديد تأشيرة الـ60 يوما، إذ تصدر لمرة واحدة فقط، ويتوجب على المستفيد مغادرة الدولة عند انتهاء المدة.

تبلغ.....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من فوربس الشرق الأوسط

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من فوربس الشرق الأوسط

منذ ساعة
منذ 7 ساعات
منذ ساعتين
منذ 4 ساعات
منذ 8 ساعات
منذ 3 ساعات
قناة CNBC عربية منذ ساعتين
قناة CNBC عربية منذ 5 ساعات
قناة CNBC عربية منذ 4 ساعات
قناة CNBC عربية منذ 22 ساعة
صحيفة الاقتصادية منذ 23 ساعة
اقتصاد الشرق مع Bloomberg منذ 10 ساعات
اقتصاد الشرق مع Bloomberg منذ 3 ساعات
اقتصاد الشرق مع Bloomberg منذ ساعتين