تراجعت الأسهم الأميركية اليوم الجمعة، مع تصاعد عمليات البيع في أسهم التكنولوجيا، بعد تقرير أفاد بأن "أوبن إيه آي" تدرس تأجيل طرحها العام الأولي، في وقت تتزايد فيه المخاوف بشأن ارتفاع تكاليف الاستثمار في البنية التحتية للذكاء الاصطناعي.
وانخفض مؤشر "إس آند بي 500" بنسبة 0.6%، فيما تراجع مؤشر "ناسداك المركب" بنسبة 0.9%، بينما هبط مؤشر "داو جونز الصناعي" بنحو 0.3%.
وجاءت الضغوط على أسهم شركات الرقائق الإلكترونية عقب تقرير نشرته صحيفة "نيويورك تايمز"، أشار إلى أن "أوبن إيه آي" تدرس تأجيل إدراجها في البورصة إلى العام المقبل، بسبب الأداء الضعيف لسهم "سبيس إكس" منذ إدراجه، إلى جانب التقلبات الواسعة التي تشهدها أسهم الشركات المرتبطة بالذكاء الاصطناعي.
وأثار التقرير مخاوف المستثمرين بشأن استدامة الإنفاق الضخم على البنية التحتية للذكاء الاصطناعي، في ظل احتمال تأخر الحصول على التمويل من أسواق رأس المال.
وقال متداولو "جيه بي مورغان" في مذكرة إن تأجيل الطرح العام الأولي لـ"أوبن إيه آي" يثير تساؤلات حول قدرة الشركات على مواصلة الإنفاق المرتفع على البنية التحتية إذا تأخر تدفق التمويل من الأسواق.
من جانبه، قال آدم كريسافولي، مؤسس شركة "فايتال نوليدج"، إن تأجيل الطرح قد يؤدي إلى إبطاء وتيرة الإنفاق على البنية التحتية الخاصة بالذكاء الاصطناعي.
وتراجعت أسهم "مايكرون تكنولوجي" بنسبة 5%، بينما انخفض سهم "أدفانسد مايكرو ديفايسز" بنسبة 4%، وتراجع سهم "إنتل" بنسبة 3%. كما هبط سهم "أوراكل".....
لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه
هذا المحتوى مقدم من قناة CNBC عربية
