أعلنت المنظمة البحرية الدولية، اليوم الجمعة، أن أكثر من 600 سفينة لا تزال محاصرة في مضيق هرمز.
وقال الأمين العام للمنظمة البحرية الدولية أرسينيو دومينغيز، إن"عددا كبيرا من السفن بدأت تغادر مضيق هرمز"، داعيا السفن إلى"عدم المغامرة بسلوك مسارات غير معتمدة للمرور من مضيق هرمز".
وأضاف: "نتعامل مع أطراف عديدة في المنطقة لتقديم ضمانات بعدم تعرض السفن لتهديد ونحقق في استهداف سفينة أمس بعد عبورها مضيق هرمز من المسار الجنوبي".
وأشار إلى"مسارين للخروج من هرمز الأول تتحكم به إيران والآخر الولايات المتحدة وسلطنة عُمان".
وأكد، "إجلاء 150 سفينة على متنها 4 آلاف بحار خلال 4 أيام مضت"، لافتا إلى"أكثر من 600 سفينة لا تزال محاصرة في مضيق هرمز".
وأوضح، أن"14 بحارا قتلوا منذ بداية الأزمة الحالية في مضيق هرمز".
هذا المحتوى مقدم من قناة الرابعة
