انسحاب تدريجي.. لبنان وإسرائيل تتوصلان إلى اتفاق إطاري

أفاد مسؤولان لبناني وإسرائيلي، اليوم الجمعة، بالتوصل إلى اتفاق إطاري بين لبنان وإسرائيل في المفاوضات الجارية بالعاصمة الأمريكية واشنطن.

ونقل موقع أكسيوس عن مسؤول إسرائيلي، قوله، إنه"تم التوصل إلى اتفاق إطاري بين لبنان وإسرائيل وسيتم توقيعه اليوم بحضور وزير الخارجية الأمريكي ماركو روبيو".

من جانبه، قال مصدر رسمي لبناني، إنه"تم تحقيق تقدم كبير في مسار المفاوضات بين لبنان وإسرائيل في واشنطن والتوافق على منطقتين نموذجيتين محتلتين ستنسحب منهما القوات الإسرائيلية".

وأشار إلى، أنه"يتم الانسحاب من المنطقتين النموذجيتين وفق جدول زمني متسلسل، تمهيدا لانسحاب إسرائيلي كامل لاحقا".

وأضاف، أنه"سيتم التوقيع اليوم بعد إبلاغ جميع الأطراف موافقتها على مضمون إعلان النوايا".


هذا المحتوى مقدم من قناة الرابعة

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من قناة الرابعة

منذ 5 ساعات
منذ 5 ساعات
منذ 3 ساعات
منذ ساعة
منذ 6 ساعات
منذ 6 ساعات
عراق 24 منذ 4 ساعات
قناة التغيير الفضائية منذ 6 ساعات
عراق 24 منذ 5 ساعات
قناة السومرية منذ 8 ساعات
قناة السومرية منذ 7 ساعات
عراق أوبزيرڤر منذ 14 ساعة
موقع رووداو منذ 11 ساعة
قناة التغيير الفضائية منذ 3 ساعات