quot;فيتولquot; تُخرج شحنة ألمنيوم إماراتية عالقة من هرمز وسط بوادر انفراج

نجحت "فيتول غروب" (Vitol Group) في شحن حمولة من الألمنيوم كانت عالقة عبر مضيق هرمز، في مؤشر مبكر على انفراج الإمدادات للمشترين الذين واجهوا نقصاً منذ اندلاع حرب إيران.

وأبحرت سفينة الشحن السائب "لوولاندز كورسو" (Lowlands Corso) التابعة لشركة التجارة بنجاح عبر الجزء الجنوبي من مضيق هرمز في وقت متأخر من بعد ظهر الجمعة بالتوقيت المحلي، وفقاً لبيانات الشحن وشخص مطلع على الأمر. وتحمل السفينة نحو 35 ألف طن من الألمنيوم الذي تنتجه شركة "الإمارات العالمية للألمنيوم"

وتُظهر بيانات تتبع السفن أن السفينة حمّلت شحنتها في أبوظبي أواخر فبراير الماضي. ومنذ اندلاع حرب إيران، ظهرت راسية في مواقع مختلفة قبالة الساحل الغربي لدولة الإمارات، وهي تحمل شحنة كبيرة على غير المعتاد من الألمنيوم تبلغ قيمتها نحو 110 ملايين دولار وفقاً للأسعار الفورية الحالية.

وامتنع متحدث باسم "فيتول" عن التعليق.

عودة الملاحة في مضيق هرمز ويُعد عبور السفينة خارج مضيق هرمز مؤشراً مبكراً على عودة تدفقات التجارة من المنطقة إلى وضعها الطبيعي، في وقت تتفاوض فيه الولايات المتحدة وإيران على إنهاء دائم للحرب. وكانت سوق الألمنيوم قد تعرضت لاضطرابات نتيجة تعليق حركة التجارة عبر المضيق، إذ تسابق المشترون حول العالم لتأمين شحنات بديلة، بينما سعت المصاهر إلى إعادة ترتيب سلاسل الإمداد لنقل المعدن عبر موانئ بديلة.

وقفزت الأسعار إلى أعلى مستوياتها في 4 أعوام مطلع يونيو، ومن المتوقع أن يشكل.....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من اقتصاد الشرق مع Bloomberg

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من اقتصاد الشرق مع Bloomberg

منذ 8 ساعات
منذ 6 ساعات
منذ 8 ساعات
منذ 10 ساعات
منذ 4 ساعات
منذ 8 ساعات
اقتصاد الشرق مع Bloomberg منذ ساعة
قناة CNBC عربية منذ 4 ساعات
قناة CNBC عربية منذ 10 ساعات
اقتصاد الشرق مع Bloomberg منذ ساعة
فوربس الشرق الأوسط منذ ساعة
قناة CNBC عربية منذ 11 ساعة
اقتصاد الشرق مع Bloomberg منذ 4 ساعات
قناة CNBC عربية منذ 3 ساعات