باشرت الفرق الإسعافية التابعة لهيئة الهلال الأحمر السعودي بمدينة الرياض حالة توقف قلب وتنفس، مستخدمةً أحدث تقنيات الإنعاش القلبي الرئوي، وذلك ضمن جهود الهيئة المستمرة لتطوير خدماتها الإسعافية وتوظيف أحدث الممارسات الطبية العالمية في الاستجابة للحالات الحرجة.
وتلقت الهيئة البلاغ في أحد المواقع بحي الوزارات، حيث تم دعم الحالة بفرقة تدخل سريع إلى جانب الفرق الإسعافية الميدانية، وبدأت إجراءات الإنعاش باستخدام جهاز الضغطات الصدرية الآلية (LUCAS)، إضافة إلى جهاز رفع الرأس والرقبة أثناء الإنعاش القلبي الرئوي (Head-Up CPR)، الذي يُستخدم للمرة الأولى ميدانيًا ضمن منظومة الهيئة، في خطوة تعكس حرصها على إدخال التقنيات الحديثة التي تسهم في تعزيز جودة.....
لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه
هذا المحتوى مقدم من صحيفة عكاظ
