حقيقة لواء العز الذي قاده الشيخ حمد بن فدغم تبع الشرعية لقتال الخوذيين (معلومات حصرية تنشر لأول مرة) ردا على مطابخ هواشم الشرعية
بقلم : مانع سليمان
خرج الشيخ حمد بن فدغم من سجون الخوذي وانطلقت أبواق هواشم الشرعية بالطعن في موقفه واتهامه ببيع ابنة الرئيس الراحل صدام حسين المجيد .
بعد أن خرج الشيخ بن فدغم الى مناطق تحميه وأظهر الحقيقة لكل اليمنيين حول ما تعرض له بمعية ابنة الرئيس الراحل صدام حسين المجيد خرجت أبواق هواشم الشرعية للتشكيك بموقف الشيخ بن فدغم وبدأوا بنشر اشاعة تقول أن الشيخ بن فدغم خان الجمهورية وسلم اللواء الذي كان يقوده للخوذي بل وصل بتلك الأبواق الادعاء بأنه سلم للخوذيين الجوف .
ولتفنيد هذه الاشاعة أوضح لكم النقاط التالية :
١. تواصلت قيادة التحالف بالشيخ حمد بن فدغم كأحد كبار قبائل الجوف وكلفته بتشكيل لواء لمواجهة مليشيات الخوذي .
٢. الشيخ بن فدغم استجاب لطلب التحالف وتحرك في تشكيل اللواء وسماه بلواء العز .
٣. بدأ الشيخ حمد بن فدغم باستقبال الأفراد الذين يريدون الالتحاق باللواء بعيدا عن مندوبين الحزب الخاضع لسيطرة الغرفة .
٤. استلم الشيخ حمد بن فدغم عدد ٧٠٠ بندق كلاشنكوف بعضها نوع بريطاني من قيادة التحالف كدفعة أولى لتسليح اللواء .
٥. الغرفة التابعة للتنظيم في مارب والتي يسيطر عليها بني هاشم لم يعجبها أن يقود اللواء شخص لا يخضع للتنظيم ويرتبط بقيادة التحالف مباشرة متجاوزا لرئيس المكتب التنفيذي لاصلاح الجوف الهاشمي الحسن أبكر وقرروا اتخاذ الخطوات التي تجعل التحالف بنفسه لا يقوم بتغيير الشيخ حمد بن فدغم بقائد لواء ينتمي للتنظيم الذي تسيطر عليه الغرفة وحسب وانما بشكل يجعلون التحالف يتخذ إجراءات عقابية بحق الشيخ حمد يشعر من خلالها بالاهانة والعار وبدأت الغرفة تدابيرها بما يلي هذا .
٦ . حركت الغرفة الهاشمية أدواتها وبدأت بالدفع بأكثر من ٥٠٠ عنصر من عناصر تنظيم الاصلاح الخاضع لتوجيهاتها للالتحاق باللواء .
٧. بعد التحاق العناصر باللواء واستلام المهام العسكرية أصدرت الغرفة توجيهاتها للعناصر باختلاس ٤٠٠ بندق من البنادق التي استلموها من اللواء والذهاب لبيعها في أسواق السلاح .
٨ . كانت الغرفة تشرف على عمليات الاختلاس للسلاح وعلى بيعه وتوثق ذلك كمادة موثقة لتقارير استخباراتية سيتم رفعها لقيادة التحالف ضمن الخطة التنفيذية التي أعدتها لضرب ثقة قيادة التحالف بالشيخ حمد بن فدغم والتشويه به عند قيادة المملكة والدفع بها لكسر عنفوانه وتغييره بقائد ينتمي للتنظيم الذي تتحكم به الغرفة .
٩. بعد اختلاس عناصر التنظيم للبنادق وبيعها وتوثيق ذلك من قبل أدوات الغرفة الهاشمية قامت الغرفة وعن طريق أدواتها المطبقة سيطرتها على مكتب النائب علي محسن الأحمر بتكليف كل من الشيخ مصلح الأثلة ورداد الهاشمي برفع التقارير الكيدية ضد الشيخ حمد بن فدغم التي تم تنفيذ أحداثها واعدادها من قبل الغرفة الى قيادة التحالف .
١٠. ولأن مصلح الأثلة كان المسئول عن مقاومة صعدة والتي كان لواء الشيخ حمد ضمن نطاقها الجغرافي وكانت تربطه بالأمير فهد بن تركي حينها علاقة صداقة وصحب فإن الغرفة عن طريق مكتب النائب قد كلفته بمعية رداد الهاشمي بالعمل بكل جد على تشويه الشيخ حمد لدى الأمير فهد بن تركي وتدمير ثقته بالشيخ بن فدغم وكانت الغرفة تعد لمصلح الأثلة ورداد الهاشمي كل التقارير التي يرفعونها .
١١. كما كلفت الغرفة عن طريق مهدي الهاتف ابراهيم شامي وعبداللطيف هرمز مدراء مكتب نائب الرئيس علي محسن الأحمر ذلك باستخدام قايد العمليات المشتركة في الخضراء العميد محمد عايض المرزوقي والذي كان قد أصبح مسيطر عليه من قبل مكتب نائب الرئيس لتعزيز ما يرفعه مصلح الأثلة عن الشيخ حمد بن فدغم الى الأمير فهد بن تركي من تقارير كيدية بتقارير كيدية من جهته تعدها له أدوات الغرفة كذلك .
١٢. ادعت التقارير الكيدية بأن الشيخ حمد بن فدغم قام ببيع الأسلحة التي صرفت للواء الذي يقوده من قيادة التحالف والتي في الحقيقة تم اختلاسها من قبل العناصر الذين زجت بهم الغرفة للالتحاق باللواء وقاموا ببيعها بتوجيهات من ذات الغرفة ليتمكنوا من اعداد التقارير بأدلة تثبت ذلك .
١٣. بعد أن تكاثفت التقارير الكيدية ضد الشيخ حمد بن فدغم لدى قيادة التحالف والتي أعدتها الغرفة شكلت تلك التقارير قناعة لدى قيادة التحالف بضرورة تغيير الشيخ حمد بن فدغم بقائد بل وتحويله الى السجن .
١٤. رفعت الغرفة مقترح لقيادة التحالف بتسليم قيادة اللواء للعميد علي النجار والذي كان جاسوس الغرفة ويدها الخبيثة في جبهات الحدود .
١٥. تم اعتقال الشيخ حمد بن فدغم وزج به في السجن وسلم اللواء لعنصر المكتبة علي النجار لينتهي اللواء بعد ذلك والشيخ حمد في السجن بالمملكة وتم توزيع عناصر اللواء والذين كان اغلبهم تبع الجماعة في الألوية الأخرى لتنفيذ مهام أخرى كذلك والذين لم يوزعوا في الألوية الأخرى لأنهم لا ينتمون للجماعة تم ترحيلهم .
١٦. استمر الشيخ بن فدغم في السجن لأكثر من سنة وتم الافراج عنه بعد ذلك وهو يشعر بالاهانة والعار والقهر ليعود بعدها الى قبيلته وأهله وهو يحمل قهر كالقهر الذي شاهدتموه عليه في الفيديو الذي ظهر به في مقطع الأمس .
١٧. لم يعود الى الخوذي باللواء وأسلحته كما تزعم أبواق عصابة الغرفة ولا أي شيئ من ذلك وهذه هي القصة الكاملة للواء الذي كان يقوده وأنا أتحدى كل أبواق عصابة الغرفة أن يثبتوا خلاف ما ذكرته في التقرير .
١٨. حاول الشيخ التعايش مع واقعه الجديد بين ربعه وقبيلته ومسايرة الأوضاع السياسية والعسكرية بالشكل الذي يحفظ كرامته ومكانته بين قومه الى أن جاءت قضية ميرا بن صدام حسين المجيد ليخرج لليمنيين بالموقف الذي يفخر به كل يمني وكل انسان لا تزال عنده ذرة كرامة .
هذا المحتوى مقدم من نافذة اليمن
