عاجل - الجيش الأمريكي يشن ضربات في منطقة مضيق هرمز

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية شن ضربات جوية استهدفت مواقع إيرانية في منطقة مضيق هرمز، في "رد قوي" على الهجوم الذي استهدف سفينة الشحن "إم/في إيفر لوفلي" التي ترفع علم سنغافورة.

وأوضح بيان القيادة أن الطائرات الأمريكية استهدفت "مواقع تخزين الصواريخ والطائرات بدون طيار الإيرانية ومواقع الرادار الساحلية"، بعد أن كانت السفينة التجارية قد تعرضت لضربة بطائرة مسيرة هجومية أحادية الاتجاه، مما تسبب في أضرار مادية، مع تمكن السفينة من مواصلة طريقها.

وأكدت القيادة الأمريكية أن "العدوان غير المبرر ضد الشحن التجاري من قبل القوات الإيرانية انتهك بوضوح اتفاق وقف إطلاق النار" وأساء إلى استقرار المنطقة الحيوية للملاحة الدولية.

وأضافت القيادة أن قواتها ستظل "حاضرة ويقظة لضمان الالتزام بجميع جوانب الاتفاق مع إيران"، مشددة على مواصلة توفير التنسيق للمرور الآمن للسفن التجارية عبر الممر المائي الدولي.

في المقابل، أصدرت قيادة حرس الثورة الإسلامية في إيران بيانا، نُشر فورا، أعلنت فيه نجاح قواتها في "التصدي.....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من قناة روسيا اليوم

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من قناة روسيا اليوم

منذ ساعة
منذ 3 ساعات
منذ ساعتين
منذ 9 ساعات
منذ 5 ساعات
منذ 6 ساعات
سي ان ان بالعربية منذ 15 ساعة
سي ان ان بالعربية منذ 4 ساعات
بي بي سي عربي منذ 9 ساعات
قناة الغد منذ 6 ساعات
قناة CNBC عربية منذ 16 ساعة
سكاي نيوز عربية منذ 15 ساعة
قناة روسيا اليوم منذ 4 ساعات
قناة روسيا اليوم منذ 13 ساعة