مجلس التعاون يرحب بالمبادرة العُمانية لتخصيص ممر بحري مؤقت بمضيق هرمز

رحّب الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الأستاذ جاسم محمد البديوي بإعلان سلطنة عُمان إتاحة استخدام ممر بحري مؤقت للسفن.

وأوضحت الأمانة العامة أن المبادرة العُمانية المستحدثة جاءت بالتنسيق الكامل مع المنظمة البحرية الدولية؛ تعزيزا لحرية حركة الملاحة في مضيق هرمز.

وتستهدف الخطوة الإنسانية المساهمة الفاعلة في إجلاء أكثر من 11 ألف بحار عالق في الممر المائي الدولي، تماشيا مع نصوص قانون البحار.

وأشاد البديوي بالنهج الحكيم للسلطنة في دعم الأمن والاستقرار الإقليمي، وضمان انسيابية.....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من صحيفة الوئام

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من صحيفة الوئام

منذ 4 ساعات
منذ 9 ساعات
منذ 8 ساعات
منذ 7 ساعات
منذ 4 ساعات
منذ 8 ساعات
صحيفة سبق منذ 17 ساعة
صحيفة الشرق الأوسط منذ 6 ساعات
صحيفة عكاظ منذ 5 ساعات
صحيفة عكاظ منذ 15 ساعة
صحيفة الشرق الأوسط منذ 5 ساعات
صحيفة سبق منذ 3 ساعات
صحيفة عاجل منذ 19 ساعة
صحيفة عكاظ منذ 6 ساعات