رحّب الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الأستاذ جاسم محمد البديوي بإعلان سلطنة عُمان إتاحة استخدام ممر بحري مؤقت للسفن.
وأوضحت الأمانة العامة أن المبادرة العُمانية المستحدثة جاءت بالتنسيق الكامل مع المنظمة البحرية الدولية؛ تعزيزا لحرية حركة الملاحة في مضيق هرمز.
وتستهدف الخطوة الإنسانية المساهمة الفاعلة في إجلاء أكثر من 11 ألف بحار عالق في الممر المائي الدولي، تماشيا مع نصوص قانون البحار.
وأشاد البديوي بالنهج الحكيم للسلطنة في دعم الأمن والاستقرار الإقليمي، وضمان انسيابية.....
لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه
هذا المحتوى مقدم من صحيفة الوئام
