تبدأ الحكومة اعتبارًا من شهر يوليو 2026، بالتزامن مع انطلاق السنة المالية الجديدة، تطبيق الزيادة الجديدة في مرتبات العاملين بالجهاز الإداري للدولة، وذلك ضمن الحزمة الاجتماعية الهادفة إلى تحسين مستوى المعيشة ومواجهة آثار التضخم.
وتضمّنت الزيادة رفع الحد الأدنى للأجور للعاملين بالجهاز الإداري للدولة إلى 8,000 جنيه بدلًا من 7,000 جنيه، على أن تشمل الزيادات جميع الدرجات الوظيفية وفقًا للجدول الرسمي.
وجاءت قيمة المرتبات الجديدة حسب الدرجات الوظيفية على النحو التالي:
الدرجة السادسة (العمالية أقل الدرجات الوظيفية): ارتفع الراتب إلى 8,100 جنيه بدلًا من 7,000 جنيه.
الدرجة الخامسة والخدمات المعاونة: زاد الراتب من 8,100 جنيه إلى 9,100.....
لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه
هذا المحتوى مقدم من صحيفة المصري اليوم
