واجه عمدة مدينة نيويورك، زهران ممداني، انتقادات لاذعة من أكثر من 700 حاخام وقعوا على رسالة مفتوحة، يوم الجمعة، تطالبه بالاعتذار الرسمي بعد وصفه لمجموعة الضغط المؤيدة لـ"إسرائيل" "أيباك" (AIPAC) بأنها "وحوش".
واعتبرت الرسالة، التي نظمتها مجموعة الدفاع عن الحقوق "الأغلبية اليهودية" (The Jewish Majority)، أن خطاب ممداني الذي ألقاه في تجمع جماهيري بتاريخ 18 حزيران (جونيو) الجاري، "يجرد المدافعين عن "إسرائيل" من إنسانيتهم" و"يهدد سلامة" الجاليات اليهودية.
وجاء في بيان المجموعة: "إن استخدام لغة 'الوحوش' ضد الخصوم السياسيين هو فعل يجردهم من إنسانيتهم، وعندما يكون المستهدفون بهذا الفعل مرتبطين بأغلبيتهم بالجالية اليهودية، فإن العواقب تصبح خطيرة للغاية".
وأضاف البيان أن شيطنة الصهاينة لا يعتبرها معظم اليهود مجرد انتقاد لحكومة أجنبية،.....
لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه
هذا المحتوى مقدم من قناة رؤيا
