أكد بيدرو ليتاو بريتو "بوبيستا"، المدير الفني لمنتخب الرأس الأخضر، أن فريقه نجح في تنفيذ خطته التكتيكية أمام المنتخب السعودي، والتي ارتكزت على الحد من استحواذ "الأخضر" على الكرة، معربًا عن فخره بقيادة منتخب بلاده إلى الدور الإقصائي في أول مشاركة مونديالية، وضرب موعد مع الأرجنتين في دور الـ32.
مؤتمر مدرب الرأس الأخضر
وقال بوبيستا، خلال المؤتمر الصحفي عقب التعادل السلبي مع المنتخب السعودي في الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الثامنة: "نحن فخورون بما وصلنا إليه، فالرأس الأخضر دولة صغيرة، لكننا قاتلنا من أجل تحقيق هدفنا، وأثبتنا أن لا شيء مستحيل".
وأوضح أن سر نجاح فريقه تمثل في روح المجموعة والانضباط التكتيكي، مضيفًا: "روح الاتحاد داخل الفريق كانت مفتاح التأهل، إلى جانب التنظيم والشجاعة في أداء الأدوار دون خوف، وهو ما منحنا القوة، خاصة في مباراة تأثرت نتيجتها بما كان يحدث في اللقاء الآخر بالمجموعة".
وأشار إلى أن التنظيم وحده لا يكفي لتحقيق الانتصارات، قائلًا: "هناك عوامل أخرى تصنع الفارق. كنت سأهنئ المنتخب السعودي إذا تأهل، لكنه لم ينجح في ذلك، ولذلك أهنئ لاعبي فريقي الذين قدموا كل ما لديهم واستحقوا هذا الإنجاز".
وعن مواجهة الأرجنتين في الدور المقبل، قال: "نشعر بالفخر لخوض مباراة أمام الأرجنتين، فهي دولة تربطنا بها.....
لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه
هذا المحتوى مقدم من سعودي سبورت
