نهاية مخيبة للآمال... أوروغواي بلا أي انتصار

انتهت مشاركة أوروغواي في كأس العالم، بعدما ودَّع فريق المدرب مارسيلو بيلسا البطولة من دون تحقيق أي فوز، ليصبح المنتخب الوحيد من اتحاد أميركا الجنوبية (كونميبول) الذي فشل في بلوغ الأدوار الإقصائية في نسخة صُممت لتقليل فرص تعثر المنتخبات الكبرى.

وخرجت أوروغواي، المتوجة باللقب مرتين، عقب خسارتها 1-صفر أمام إسبانيا، بعد تعادلين سابقين مع السعودية والرأس الأخضر، المشاركة للمرة الأولى، ضمن منافسات المجموعة الثامنة.

وفي بطولة موسعة تضم 48 منتخباً يتأهل منها 32 إلى الأدوار التالية، يُعد خروج أوروغواي من أبرز مظاهر الإخفاق.

وزاد من وطأة هذه الخيبة حجم المواهب التي امتلكها بيلسا؛ إذ شكَّل كل من فيدريكو بالبيردي، ورودريغو بنتانكور، ومانويل أوغارتي، وداروين نونيز عماد فريق كان يتوقع له التأهل بسهولة؛ خصوصاً بعد حملة تصفيات قوية وحلوله ثالثاً في «كوبا أميركا» 2024.

لكن منتخب أوروغواي بدا متفككاً طوال دور المجموعات، عاجزاً عن تحويل الاستحواذ والضغط إلى سيطرة فعلية أو أهداف، ما أدى إلى تمديد سلسلة عدم الانتصارات التي تعود إلى أكتوبر.....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من صحيفة الشرق الأوسط - رياضة

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من صحيفة الشرق الأوسط - رياضة

منذ 15 دقيقة
منذ 10 ساعات
منذ 7 ساعات
منذ 7 ساعات
منذ 4 ساعات
منذ 9 ساعات
إرم سبورت منذ 10 ساعات
إرم سبورت منذ 17 ساعة
إرم سبورت منذ 7 ساعات
جريدة أوليه الرياضية منذ 9 ساعات
يلاكورة منذ 12 ساعة
يلاكورة منذ 8 ساعات
إرم سبورت منذ 20 ساعة
يلاكورة منذ ساعتين