أعلنت وزيرة الاتصالات والشؤون الرقمية في إندونيسيا، ميوتيا حفيظ، أن شركتي تيك توك ويوتيوب عطّلتا نحو 4.7 مليون حساب يعود لأطفال دون سن السادسة عشرة، مع بدء تطبيق القيود الحكومية الجديدة على استخدام وسائل التواصل الاجتماعي.
وأوضحت الوزيرة، في تصريحات أدلت بها مساء الخميس، أن تيك توك، المملوك لشركة بايت دانس الصينية، عطّل 4.1 مليون حساب، بينما عطّل يوتيوب، التابع لشركة غوغل التابعة لـألفابت، نحو 600 ألف حساب، مشيرة إلى أن الوزارة تأمل أن تحذو بقية المنصات حذوهما.
ولم تصدر أي من الشركتين تعليقًا فوريًا ردًا على طلبات وكالة رويترز.
وفي مارس الماضي، أصدرت إندونيسيا لائحة تنظيمية تلزم منصات التواصل الاجتماعي التي تصنفها الحكومة على أنها عالية المخاطر بإلغاء حسابات الأطفال دون سن 16 عامًا. وتشمل هذه المنصات حتى الآن إكس، وإنستغرام التابع لشركة ميتا، ومنصة ألعاب الفيديو روبلوكس.
وقالت ميوتيا: "لسنا نسعى فقط إلى.....
لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه
هذا المحتوى مقدم من صحيفة الغد الأردنية
