عاجل | التلفزيون الإيراني: المزيد من السفن تسعى للحصول على تصاريح من إيران لعبور مضيق هرمز بعد مواجهة السفن غير المصرح لها طلقات تحذيرية. تغطية مباشرة

أعلن «الحرس الثوري» الإيراني اليوم (السبت)، أن طهران شنت هجمات على مواقع أميركية في الخليج رداً على الضربات الأميركية على البلاد، بعد أن اتهمت واشنطن طهران بمهاجمة إحدى سفن الشحن التابعة لها في مضيق هرمز. وأثار تبادل إطلاق النار تساؤلات حول الجهود المبذولة لإبقاء الممر المائي الحيوي مفتوحاً، بينما تتفاوض واشنطن وطهران على تسوية نهائية للحرب التي بدأت في 28 فبراير (شباط)، بضربات أميركية وإسرائيلية على إيران.

وقال التلفزيون الرسمي الإيراني نقلاً عن مراسل في مدينة سيريك الساحلية الجنوبية، إن دوي انفجار سمع في وقت متأخر من يوم الجمعة عند رصيف الطاهرويه. ونقل عن مصدر عسكري مطلع قوله إن الانفجار نجم عن سقوط قذيفة في المنطقة، حسبما أفادت «وكالة الصحافة الفرنسية». وذكرت وكالة «مهر» للأنباء عقب الانفجار، أن «ميناء سيريك يعمل بشكل طبيعي، ولم يتم الإبلاغ عن أي أضرار في معداته أو مرافقه».

وكانت القيادة الوسطى الأميركية (سنتكوم) قد أعلنت، في وقت سابق، أن «العدوان غير المبرر ضد الشحن التجاري من جانب القوات الإيرانية، انتهك بوضوح وقف إطلاق النار»، مشيرة إلى أن الضربات التي نفّذها الجيش الأميركي «رد قوي على هجوم أمس الذي استهدف سفينة تجارية كانت تعبر مضيق هرمز».

وهذا أول هجوم أميركي يعلن عنه منذ توقيع مذكرة التفاهم بين واشنطن.....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من صحيفة الشرق الأوسط

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من صحيفة الشرق الأوسط

منذ 9 ساعات
منذ 3 ساعات
منذ ساعتين
منذ 4 ساعات
منذ 5 ساعات
منذ 5 ساعات
قناة روسيا اليوم منذ ساعتين
قناة روسيا اليوم منذ 7 ساعات
سي ان ان بالعربية منذ 8 ساعات
سي ان ان بالعربية منذ 16 ساعة
سي ان ان بالعربية منذ 5 ساعات
سي ان ان بالعربية منذ 10 ساعات
سي ان ان بالعربية منذ 5 ساعات
قناة روسيا اليوم منذ 15 ساعة