تشهد دول عدة توجهًا متزايدًا نحو فرض قيود على استخدام الأطفال لوسائل التواصل الاجتماعي، بعدما أصبحت أستراليا أول دولة تطبق حظرًا شاملاً على من هم دون 16 عامًا.
وذكرت صحيفة "جارديان" البريطانية - في تقرير لها أذيع اليوم السبت، أنه منذ ذلك الحين، أعلنت إندونيسيا وماليزيا وبريطانيا إجراءات مماثلة، بينما تدرس دول أخرى مثل فرنسا والنرويج والنمسا فرض قيود تختلف في الحد العمري وآليات التطبيق.
وجاء التوجه في ظل تصاعد المخاوف بشأن تأثير وسائل التواصل الاجتماعي على الصحة النفسية للأطفال، وارتفاع عدد الدعاوى القضائية التي تتهم شركات التكنولوجيا بتصميم منصات تشجع على الإدمان أو بعدم توفير حماية كافية من المحتوى الضار عبر الإنترنت، كما امتد النقاش إلى تنظيم أدوات الذكاء الاصطناعي، مع بدء بعض الحكومات.....
لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه
هذا المحتوى مقدم من صحيفة اليوم السابع
