شن الأمين العام لحزب الله، نعيم قاسم، يوم السبت، هجوما عنيفا على اتفاق "إطار العمل المشترك" الذي جرى توقيعه في واشنطن بين لبنان والاحتلال برعاية أميركية.
ووصف قاسم الاتفاق بأنه "مذلة وعار وتنازل صريح عن السيادة اللبنانية"، معلنا رفض الحزب القاطع لمخرجاته ومؤكدا الاستمرار في الخيار العسكري.
تحذيرات من شرعنة الاحتلال وتجاوز الخطوط الحمراء واعتبر نعيم قاسم، في بيان متفزز، أن السلطة اللبنانية تقوم عبر هذا الإطار بـ"شرعنة بقاء الاحتلال لسنوات طويلة"، محذرا من أن هذه الخطوة قد تمهد لـ"ضم هذه الأراضي الجنوبية إلى الكيان الصهيوني".
وركز الأمين العام على بند ربط الانسحاب بتفكيك البنية العسكرية للمقاومة، قائلا:
"إن ربط الانسحاب الإسرائيلي بنزع سلاح المقاومة هو طرح خطير جدا يتجاوز كل الخطوط الحمراء التي عمدتها دماء الشهداء".
الدعوة للتراجع والتمسك بالتفاهم الإيراني الأميركي وأعلن قاسم أن هذا.....
لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه
هذا المحتوى مقدم من قناة رؤيا
