شباب إربد المبدعون يقودون التغيير بمشاريع نوعية #الأردن

تواصل محافظة إربد ترسيخ مكانتها كمركز ريادي للتعليم العالي والابتكار التكنولوجي، مدعومة بالسمعة الأكاديمية المرموقة لجامعتيها الحكوميتين: جامعة اليرموك وجامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية.

ولم تعد هذه المؤسسات التعليمية حاضنات للمعرفة النظرية فقط، بل تحولت إلى مراكز حيوية لتوليد الحلول الرقمية والهندسية التي تحاكي التحديات المعاصرة، من خلال كليات الهندسة، وهندسة العمارة، وتخصصات الذكاء الاصطناعي وعلم البيانات.

وفي هذا السياق، شهدت جامعة اليرموك مؤخراً فعاليات "اليوم العلمي والتوظيفي" لمشاريع طلبة علم البيانات والذكاء الاصطناعي، بشكل استعرض قدرة الشباب الأردني المبدع على توظيف البرمجيات والأنظمة الحديثة لإيجاد حلول مبتكرة للمشكلات المزمنة بالقطاعات الخدمية والتنموية، محاكية الواقع ومتطلبات سوق العمل.

هل تستفيد البلدية من هذه المشاريع؟

أمام هذا الزخم الابتكاري، يبرز تساؤل حيوي: هل تستفيد بلدية إربد الكبرى من مشاريع التخرج، خاصة وأن الجامعات تضم كليات للهندسة والعمارة وتخصصات تقنية تُعنى بها البلديات مباشرة في مجالات التخطيط الحضري، وتطوير البنية التحتية، والحلول.....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من صحيفة الرأي الأردنية

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من صحيفة الرأي الأردنية

منذ 6 ساعات
منذ 3 ساعات
منذ 6 ساعات
منذ 4 ساعات
منذ 9 ساعات
منذ 8 ساعات
خبرني منذ 10 ساعات
قناة رؤيا منذ ساعتين
قناة رؤيا منذ 3 ساعات
خبرني منذ 9 ساعات
رؤيا الإخباري منذ ساعتين
خبرني منذ 9 ساعات
خبرني منذ 7 ساعات
خبرني منذ 11 ساعة