رئيس الوزراء العراقي، علي فالح الزيدي: سنبحث مع أميركا مشروع صندوق الطاقة والتنمية الذي يبدأ بتمويل من 500 ألف برميل يومياً وصولاً إلى مليوني برميل وفق الظروف، وربما خارج قيود حصص أوبك. سيتم فتح حسابات للصندوق في مؤسسات مصرفية أميركية وتوظيف موارده في الاتفاقيات مع الشركات الأميركية ومنها مشاريع الكهرباء والبنى التحتية. خلال 3 عقود يمكن أن تصل تمويلات الصندوق إلى نحو 400 مليار دولار. وجهنا وزارات النفط والكهرباء والاتصالات بمنح الأولوية للشركات الأميركية. قطاع الاتصالات يتجه إلى تعاون استراتيجي مع "ستارلينك" بما يعزز البنية الرقمية في العراق. تصريحات الزيدي جاءت ضمن حديثه مع شبكة سكاي نيوز

المزيد من اقتصاد الشرق مع Bloomberg

منذ 9 ساعات
منذ 7 ساعات
منذ 4 ساعات
منذ 5 ساعات
منذ 5 ساعات
منذ ساعة
اقتصاد الشرق مع Bloomberg منذ ساعة
صحيفة الاقتصادية منذ 22 ساعة
قناة CNBC عربية منذ 7 ساعات
اقتصاد الشرق مع Bloomberg منذ 3 ساعات
قناة CNBC عربية منذ 32 دقيقة
اقتصاد الشرق مع Bloomberg منذ ساعة
اقتصاد الشرق مع Bloomberg منذ 20 ساعة
قناة CNBC عربية منذ 10 ساعات