مهرجان أفلام السعودية يطلق فعاليات دورته الثانية عشرة تحت شعار رحلة «كل حكاية رحلة»

انطلقت أمس الجمعة، في مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي (إثراء)، فعاليات الدورة الثانية عشرة من مهرجان أفلام السعودية، الذي تنظمه جمعية السينما بالشراكة مع إثراء وبدعم من هيئة الأفلام، بمشاركة واسعة من صنّاع الأفلام والنقاد والمهتمين بالشأن السينمائي من داخل المملكة وخارجها.

وتقام فعاليات المهرجان خلال الفترة من 26 يونيو إلى 2 يوليو تحت شعار «كل حكاية رحلة»، متضمنة عروضًا سينمائية، وبرامج مهنية، وندوات، وورش عمل، وسوقًا للإنتاج، إلى جانب لقاءات تجمع صنّاع الأفلام بالجمهور.

وافتتح المهرجان فعالياته بعرض الفيلم الوثائقي السعودي القصير «ملك الأكتفاء»، للمخرجة مرام الخالدي، الذي يتناول البشت السعودي رمزًا للهوية الوطنية، كما شهد الحفل كلمتين لكل من نائب مدير المهرجان والمستشار الثقافي في إثراء طارق الخواجي، ورئيس مجلس إدارة جمعية السينما الدكتور عبدالرحمن الغنام، أكدا فيهما أهمية المهرجان في دعم صناعة السينما السعودية وتمكين المواهب الوطنية وتعزيز التبادل الثقافي.

وأعلن الخواجي خلال كلمته بدء استقبال طلبات تمويل الأفلام ضمن 12.....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من صحيفة الوئام

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من صحيفة الوئام

منذ 4 ساعات
منذ 48 دقيقة
منذ 3 ساعات
منذ 3 ساعات
منذ ساعة
منذ 9 ساعات
صحيفة عكاظ منذ 16 ساعة
صحيفة عكاظ منذ 8 ساعات
صحيفة الشرق الأوسط منذ 17 ساعة
صحيفة الشرق الأوسط منذ 7 ساعات
صحيفة سبق منذ ساعة
صحيفة الشرق الأوسط منذ 5 ساعات
صحيفة سبق منذ 3 ساعات
صحيفة سبق منذ 15 ساعة