خبرني - في الوقت الذي يظن فيه كثيرون أن تأثير العادات الغذائية يبدأ بالظهور فقط مع التقدم في العمر، يكشف خبراء التغذية أن ما نتناوله في مرحلة الشباب قد يترك بصمته العميقة بعد عقود. فالجسم لا ينسى، والاختيارات اليومية قد تتحول إلى فارق صحي كبير لاحقاً.
وفي تقرير نشرته صحيفة "هاف بوست" الإسبانية، توضح خبيرة التغذية آنا لوزون أن فكرة "يمكنني الأكل كيفما أشاء الآن وأصلح الأمر لاحقاً" ليست دقيقة تماماً؛ لأن صحة الجسم في الأربعينيات والخمسينيات تتأثر بشكل مباشر بنمط الحياة في العشرينيات والثلاثينيات.
وتشير لوزون إلى أن بعض الأشخاص الذين يتبعون نمطاً غذائياً غير متوازن في سن مبكرة، قد يواجهون صعوبات في التمثيل الغذائي أو زيادة الوزن أو انخفاض الطاقة في مراحل لاحقة من حياتهم......
لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه
هذا المحتوى مقدم من خبرني
