سيكون سائق مرسيدس البريطاني، جورج راسل، أول المنطلقين، الأحد، في جائزة النمسا الكبرى، الجولة الثامنة من بطولة العالم لـ«فورمولا 1».
سيكون سائق مرسيدس البريطاني جورج راسل، أول المنطلقين الأحد في جائزة النمسا الكبرى، الجولة الثامنة من بطولة العالم لـ«فورمولا 1»، بإنهائه التجارب التأهيلية في المركز الأول، على حلبة ريد بول رينغ في سبيلبيرغ.
وتقدم راسل الذي يحقق قطب الانطلاق الأول للمرة الثانية توالياً، والرابعة هذا الموسم، في تأكيد لهيمنة مرسيدس التامة، على ثنائي فيراري، شارل لوكلير، من موناكو، ومواطنه لويس هاميلتون الفائز بالسباق الماضي في برشلونة.
وعُلقت نتيجته لفترة، بعدما فتح مراقبو السباق تحقيقاً لمعرفة إذا كانت اللفة الأسرع للبريطاني تحققت خلال حادث لسائق ريد بول الهولندي ماكس فيرستابن.
لكن القرار جاء ليؤكد مركزه الأول الذي تحقق بفارق 0.236 ثانية عن لوكلير و0.295 ثانية عن بطل العالم سبع مرات هاميلتون، في ختام مثير لحصة تأهيلية متقاربة جداً.
وقال راسل: «شعوري رائع. كانت لفة رائعة حقاً. رأيت العَلَم الأصفر، وخففت كثيراً قبل المنعطف. كان عَلَماً أصفر واحداً، لذا يفترض أن يكون كل شيء على ما يرام».
وأكد مراقبو السباق تقييم راسل، بعدما أعلنوا عدم اتخاذ أي إجراء إضافي بحقه.
ورغم حادثه، أنهى فيرستابن التجارب في المركز الخامس، مباشرة خلف سائق مرسيدس الآخر الإيطالي، كيمي.....
لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه
هذا المحتوى مقدم من صحيفة الشرق الأوسط - رياضة
