تكتيك لمباغتة الأرجنتين يقسم الآراء الفنية قبل مواجهة النشامى الوداعية بالمونديال #عاجل

ركزت حلقة برنامج "نبض النشامى" على القراءة الفنية للمباراة الأخيرة للمنتخب الوطني في دور المجموعات أمام الأرجنتين، مستعرضة تصريحات المدير الفني جمال السلامي حول أهمية اللقاء كجزء من اكتساب الخبرة لـلمستقبل، وتأكيدات اللاعب نور الروابدة على صعوبة المواجهة بغض النظر عن الأسماء المشاركة.

وتناول المحللون خيارات التعامل مع أسلوب الأرجنتين التكتيكي، خاصة بعد إعلان مدربهم ليونيل سكالوني إبقاء ليونيل ميسي على مقاعد البدلاء في البداية.

البناء من الخلف.. ثغرة الأرجنتين المتاحة انطلق الكابتن صدام جرار في تحليله من نقطة جريئة، طالبا من الجهاز الفني التخلي عن الحذر ومباغتة الأرجنتين بالضغط العالي في أول ربع ساعة.

وبنى جرار فرضيته على أن التعديلات المتوقعة في الخط الخلفي للتانغو (بمشاركة أوتاميندي وسيليسي) تفتقد للمهارة العالية في الخروج بالكرة تحت الضغط.

ورأى أن تكليف لاعب بمواصفات بدنية وسرعة عالية مثل علي علوان أو عدي الفاخوري بقطع زوايا التمرير، كفيل بإجبار المدافعين على ارتكاب أخطاء كارثية في التمرير المباشر، خصوصا أن المنظومة الأرجنتينية تتمحور بالكامل حول ميسي وتنتظر نزوله بين الخطوط لصنع الفارق.

واقعية الميدان وخطر كسر الخطوط في المقابل،.....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من قناة رؤيا

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من قناة رؤيا

منذ 6 ساعات
منذ 7 ساعات
منذ 6 ساعات
منذ 9 ساعات
منذ 6 ساعات
منذ ساعتين
وكالة أنباء سرايا الإخباريه منذ 10 ساعات
قناة رؤيا منذ 9 ساعات
رؤيا الإخباري منذ 8 ساعات
خبرني منذ 14 ساعة
صحيفة الرأي الأردنية منذ 13 ساعة
وكالة عمون الإخبارية منذ 11 ساعة
خبرني منذ 15 ساعة
قناة المملكة منذ 4 ساعات