هل الإقلاع الكامل عن السكر يضر أكثر مما ينفع؟.. دراسة تفتح باب الجدل

خبرني - في الوقت الذي يواصل فيه كثيرون حول العالم الاتجاه نحو الأنظمة الغذائية الخالية تمامًا من السكر، تأتي دراسة جديدة لتعيد النظر في هذه الفكرة الشائعة. فبحسب نتائج بحث عُرض في مؤتمر الجمعية الأمريكية للغدد الصماء، قد لا يكون حذف السكر كليًا خطوة صحية كما يعتقد بعضهم، وفقًا لتقرير نشرته "نيويورك بوست".

الدراسة، التي قادها الدكتور رشيد أحمد من معهد دسمان للسكري في الكويت، سلّطت الضوء على تأثير النظام الغذائي الخالي من السكروز على الصحة الأيضية وصحة الأمعاء، في تجربة أجريت على الفئران لمدة 16 أسبوعًا.

وأظهرت النتائج أن الفئران التي تناولت نظامًا غذائيًا منخفض الدهون وخاليًا تمامًا من السكر، واجهت مشكلات صحية ملحوظة، رغم تساوي أوزانها مع مجموعة أخرى تناولت نفس النظام لكن مع وجود السكروز. وشملت هذه المشكلات مقاومة الإنسولين، وضعف تنظيم سكر الدم، واضطرابًا في بكتيريا.....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من خبرني

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من خبرني

منذ ساعتين
منذ 6 ساعات
منذ 8 ساعات
منذ 8 ساعات
منذ ساعة
منذ 10 ساعات
خبرني منذ 20 ساعة
قناة رؤيا منذ 11 ساعة
صحيفة الرأي الأردنية منذ 50 دقيقة
قناة رؤيا منذ ساعتين
قناة المملكة منذ 6 ساعات
قناة رؤيا منذ 12 ساعة
قناة المملكة منذ 17 ساعة
خبرني منذ 18 ساعة