عاجل - القيادة المركزية الأمريكية تعلن شن ضربات جديدة ضد إيران ردا على استهدف سفينة تجارية

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية (سنتكوم)، فجر الأحد، أن القوات الأمريكية شنت ضربات إضافية عقب أحدث هجوم إيراني على سفينة تجارية.

وقالت القيادة المركزية في بيان: "بعد الغارات التي شنت أمس ردا على الهجوم الإيراني على ناقلة النفط "إم/في إيفر لافلي" أُتيحت لإيران فرصة الالتزام باتفاق وقف إطلاق النار، لكنها اختارت عدم الالتزام به عندما شنت هجوما بطائرة مسيرة استهدف ناقلة النفط "إم/تي كيكو".

وأفادت بأن الناقلة كانت ترفع علم بنما وتعبر بالقرب من مضيق هرمز محملة بأكثر من مليوني برميل من النفط الخام.

وذكرت القيادة المركزية أن قوات "سنتكوم" شنت غارات فجر الأحد كرد مباشر على العدوان الإيراني المتواصل على الملاحة التجارية.

وأشارت إلى أن الطائرات العسكرية الأمريكية استهدفت البنية التحتية للمراقبة العسكرية الإيرانية، وأنظمة الاتصالات، ومواقع الدفاع الجوي، ومرافق تخزين الطائرات المسيرة، وقدرات زرع الألغام.

وشددت على أن حركة السفن.....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من قناة روسيا اليوم

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من قناة روسيا اليوم

منذ 8 ساعات
منذ 9 ساعات
منذ 9 ساعات
منذ 4 ساعات
منذ 5 ساعات
منذ ساعتين
قناة روسيا اليوم منذ 16 ساعة
قناة روسيا اليوم منذ 18 ساعة
سي ان ان بالعربية منذ 6 ساعات
سي ان ان بالعربية منذ 15 ساعة
سي ان ان بالعربية منذ 13 ساعة
قناة روسيا اليوم منذ 12 ساعة
قناة روسيا اليوم منذ 12 ساعة
قناة روسيا اليوم منذ 4 ساعات