القيادة الوسطى الأميركية: الضربات في إيران استهدفت البنية التحتية للمراقبة العسكرية وأنظمة اتصالات ومواقع للدفاع الجوي #عاجل

قالت القيادة الوسطى الأميركية "سنتكوم"، فجر الأحد، إن القوات الأميركية تنفذ ضربات إضافية بعد أحدث هجوم إيراني على سفينة تجارية.

وذكرت "سنتكوم" أن الضربات في إيران استهدفت البنية التحتية للمراقبة العسكرية وأنظمة اتصالات ومواقع للدفاع الجوي.

وأشارت "سنتكوم" إلى أن حركة عبور السفن التجارية في مضيق هرمز مستقرة.

ونقل ‌تقرير لموقع "أكسيوس" عن مسؤول ‌أميركي ‌القول ⁠إن ⁠الولايات ‌المتحدة ⁠تشن ⁠غارات في منطقة ⁠مضيق هرمز.

ونقلت هيئة الإذاعة والتلفزيون الإيرانية عن مصدر عسكري قوله إن أصوات الانفجارات قرب مدينة سيريك مرتبطة بسقوط عدة مقذوفات على برج اتصالات.

وأشار مصدر عسكري إيراني أيضا إلى أن عدة مقذوفات استهدفت قرية في جزيرة قشم.

وأعلنت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، السبت، تلقيها بلاغا عن واقعة استهدفت ناقلة في مضيق هرمز.

ووفق الهيئة فإن ربان الناقلة أبلغ عن تعرض السفينة لإصابة بمقذوف مجهول، ما أدى إلى أضرار في هيكلها.

وأكدت الهيئة أن جميع أفراد الطاقم بخير، مشيرة إلى أنه لم ترد حتى الآن أي تقارير عن وقوع أضرار بيئية جراء الحادث.

ولم تكشف الهيئة عن هوية السفينة أو الجهة المسؤولة عن إطلاق المقذوف.

وكانت "سنتكوم" قد أعلنت الجمعة أن الجيش الأميركي ‌شنّ غارات على ‌مواقع إيرانية، مضيفة أن طائرات أميركية ‌قصفت مواقع ‌تخزين ⁠صواريخ وطائرات مسيرة إيرانية، ⁠بالإضافة ‌إلى مواقع.....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من سكاي نيوز عربية

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من سكاي نيوز عربية

منذ ساعتين
منذ 7 ساعات
منذ 8 ساعات
منذ 9 ساعات
منذ ساعتين
منذ 5 ساعات
قناة روسيا اليوم منذ 11 ساعة
سي ان ان بالعربية منذ ساعة
سكاي نيوز عربية منذ 6 ساعات
قناة روسيا اليوم منذ 7 ساعات
قناة روسيا اليوم منذ 16 ساعة
سي ان ان بالعربية منذ 23 ساعة
قناة روسيا اليوم منذ 15 ساعة
قناة روسيا اليوم منذ 19 ساعة