ضربات أميركية إضافية ضد أهداف في إيران رداً على استهداف ناقلة نفط

أعلنت القيادة المركزية الأميركية (CENTCOM) السبت، أن قواتها شنت ضربات إضافية على أهداف متعددة داخل إيران، رداً على ما وصفته بـ"استمرار العدوان الإيراني" ضد الملاحة التجارية في مضيق هرمز.

وأضافت "سينتكوم" في بيان، أن إيران أُتيحت لها فرصة للالتزام باتفاق وقف إطلاق النار بعد الضربات الأميركية التي نُفذت الجمعة رداً على الهجوم الإيراني على السفينة M/V Ever Lovely، لكنها "اختارت عدم القيام بذلك" بعدما أطلقت قواتها طائرة مسيرة انتحارية أصابت ناقلة النفط M/T Kiku عند الساعة 4:30 صباحاً بتوقيت الساحل الشرقي للولايات المتحدة.

وأوضح البيان أن الناقلة التي ترفع علم بنما كانت تعبر قرب مضيق هرمز وتحمل أكثر من مليوني برميل من النفط الخام.

وذكرت القيادة الأميركية أن الطائرات العسكرية استهدفت خلال الضربات بنية تحتية للمراقبة العسكرية الإيرانية، وأنظمة اتصالات، ومواقع للدفاع الجوي، ومنشآت لتخزين الطائرات المسيرة، وقدرات زرع الألغام.

وأكدت استمرار عبور السفن التجارية عبر مضيق هرمز، مشددة على أن القوات الأميركية "تبقى يقظة، وقادرة على تنفيذ عمليات قتالية، وعلى أهبة الاستعداد".

هجمات أوسع في المقابل، قالت هيئة الإذاعة والتلفزيون الإيرانية الرسمية، نقلاً عن مصدر عسكري، إن أصوات الانفجارات قرب مدينة سيريك ناجمة عن سقوط عدة مقذوفات على برج اتصالات.

وفي السياق، قال مسؤول أميركي لشبكة "فوكس نيوز" السبت، إن الجولة الجديدة من الضربات الأميركية "أوسع من تلك التي نُفذت الليلة الماضية"، معتبراً أن إيران "أُتيحت لها فرصة لوقف إطلاق النار، لكنها لم تستغلها".

تصعيد في.....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من الشرق للأخبار

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من الشرق للأخبار

منذ 3 ساعات
منذ ساعة
منذ ساعتين
منذ 6 ساعات
منذ 6 ساعات
منذ 30 دقيقة
سكاي نيوز عربية منذ 4 ساعات
قناة روسيا اليوم منذ 8 ساعات
سي ان ان بالعربية منذ 21 ساعة
قناة روسيا اليوم منذ 17 ساعة
سي ان ان بالعربية منذ 4 ساعات
قناة روسيا اليوم منذ 13 ساعة
قناة روسيا اليوم منذ 18 ساعة
قناة روسيا اليوم منذ 5 ساعات