(CNN)-- قال الحرس الثوري الإيراني في بيان، الأحد، إنه استهدف قاعدة علي السالم الجوية في الكويت ومقر الأسطول الخامس الأمريكي في البحرين، مشيرًا إلى أنه جاء ردا على الضربات الأمريكية الأخيرة.وحذر البيان الذي نشرته وكالة "إرنا" الرسمية الإيرانية، من أن "أي سفن مخالفة ستواجه إجراءات أشد قسوة، وأن أي عمل عدائي مستقبلي - بغض النظر عن الذريعة أو أهمية الهدف - سيُقابل بقوة ساحقة".واتهم البيان الولايات المتحدة بـ"انتهاك وقف إطلاق النار بما يتعارض مع المادة الأولى من مذكرة تفاهم إسلام آباد، وسيؤدي إلى شلّ جميع العمليات الجارية".وذكر الحرس الثوري أنه استهدف في هجماته بالصواريخ والطائرات المسيّرة "منشآت عسكرية أمريكية رئيسية، وتحديدًا قاعدة علي السالم الجوية في الكويت ومقر الأسطول الخامس في ميناء سلمان بالبحرين".كان الجيش الكويتي، أعلن التصدي لهجمات صاروخية وطائرات مسيّرة "معادية"، في وقت أعلنت فيه البحرين إطلاق صافرات الإنذار في البلاد، في أعقاب ضربات أمريكية استهدفت إيران. وقال الجيش الكويتي في بيان، الأحد: "تتصدى حالياً الدفاعات الجوية الكويتية لهجمات صاروخية وطائرات مسيرة معادية".وتابع البيان أن "أصوات الانفجارات إن سمعت فهي نتيجة اعتراض.....
لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه
هذا المحتوى مقدم من سي ان ان بالعربية
