مقال في "التلغراف": طهران تخطط لجني المليارات من مضيق هرمز

زاد الاردن الاخباري -

أكد الكاتب بن فارمر أن إيران تعتزم جني مليارات الدولارات من خلال فرض رسوم على السفن العابرة لمضيق هرمز الذي أعيد فتحه مؤخراً.

وأشار الكاتب في مقال نشرته صحيفة "التلغراف" البريطانية إلى أن فرض رسوم مقابل "خدمات الأمن والسلامة والبيئة في هذا المضيق قد يدرّ على الجمهورية الإسلامية 40 مليار دولارسنوياً".

واستشهد الكاتب بتقارير تؤكد أن "المسؤولين الإيرانيين يدرسون فرض رسوم جديدة على غرار الرسوم التركية المفروضة على السفن العابرة لمضيق الدردنيل"، وأن "طهران تسعى إلى إشراك دول الخليج المجاورة، مقترحةً تقاسم عائدات مضيق هرمز، بعد الحصول على موافقة الصين".

وتحدث عن بدء سفن بالمرور بمحاذاة شبه جزيرة.....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من زاد الأردن الإخباري

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من زاد الأردن الإخباري

منذ ساعة
منذ ساعتين
منذ 3 ساعات
منذ ساعة
منذ 3 ساعات
منذ ساعتين
صحيفة الرأي الأردنية منذ 16 ساعة
قناة المملكة منذ 16 ساعة
قناة رؤيا منذ 5 ساعات
قناة رؤيا منذ 12 ساعة
قناة المملكة منذ 5 ساعات
قناة رؤيا منذ 13 ساعة
صحيفة الرأي الأردنية منذ 17 ساعة
خبرني منذ 20 ساعة