تبدأ شركات الاتصالات العاملة في السوق المصرية الحصول على الترددات الجديدة التي طرحتها الحكومة مطلع العام الجاري، اعتباراً من شهر يوليو المقبل، بحسب مسؤول حكومي تحدث لـ"الشرق بلومبرغ" شريطة عدم نشر اسمه.
يأتي ذلك بعد توقيع مصر "صفقة الطيف الترددي" أكبر صفقة في تاريخ قطاع الاتصالات بالبلاد، مطلع فبراير 2026 بقيمة استثمارية بلغت 3.5 مليار دولار. بموجبها يتم تخصيص حيزات ترددية جديدة إضافية بسعة "410 ميجاهرتز" لشركات المحمول الأربع العاملة في السوق المصرية (المصرية للاتصالات، فودافون، أورنج، وإي أند مصر).
أضاف المسؤول لـ"الشرق بلومبرغ" أن شركات المحمول الأربع "سددت 500 مليون دولار مقابل صفقة الطيف الترددي خلال الربع الأول من 2026، الطيف الترددي المخصص حديثاً يعادل إجمالي الحيز الترددي المخصص لشركات الاتصالات منذ دخول خدمات الهاتف المحمول حيز.....
لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه
هذا المحتوى مقدم من اقتصاد الشرق مع Bloomberg
