اعترفت حكومة الاحتلال، يوم الأحد، بـ "الإبادة الجماعية" التي تعرض لها الأرمن خلال الحرب العالمية الأولى إبان حكم الدولة العثمانية، في خطوة سياسية بارزة تؤشر إلى تصاعد حجم الخلافات الدبلوماسية مع تركيا.
وقالت وزارة خارجية الاحتلال في بيان رسمي لها: "في قرار تاريخي؛ وافقت الحكومة الإسرائيلية بالإجماع على الاقتراح الذي تقدم به وزير الخارجية جدعون ساعر للاعتراف بالإبادة الجماعية للأرمن".
وأوضحت المصادر السياسية أن هذا القرار الصادر عن المجلس الوزاري يحتاج إلى مصادقة رسمية من قبل البرلمان.....
لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه
هذا المحتوى مقدم من قناة رؤيا
