6 جوائز في أولمبياد آسيا والباسيفيك للمنتخب السعودي للذكاء الاصطناعي

حقق المنتخب السعودي للذكاء الاصطناعي 6 جوائز دولية في أولمبياد الذكاء الاصطناعي لدول آسيا والباسيفيك APOAI 2026، الذي نظمته الصين -عن بُعد- في نسخته الأولى، بمشاركة 129 طالبًا يمثلون 18 دولة، وذلك في أول مشاركة للمملكة في هذه المسابقة الدولية الناشئة.

وجاءت جوائز المملكة بواقع ميدالية ذهبية، و3 ميداليات فضية، وشهادتي تقدير؛ إذْ نال الطالب قصي عماد جادالله من إدارة تعليم جدة الميدالية الذهبية، فيما حقق الطالب ليث سويد الزهراني من إدارة تعليم الرياض الميدالية الفضية، والطالب يوسف فريد الخلاوي من إدارة تعليم جدة الميدالية الفضية، والطالب علي أيمن الخباز من إدارة تعليم الشرقية الميدالية الفضية، وحصل الطالب رائد حسن طيب من إدارة تعليم الشرقية على شهادة تقدير، والطالب حمد محمد الكلباني من إدارة تعليم الرياض على شهادة تقدير.

وتأتي مشاركة المملكة ممثلةً في مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع موهبة ، بالشراكة مع وزارة التعليم وأكاديمية كاوست، تأكيدًا لحضور الطلبة السعوديين في مجالات التقنية المتقدمة، وتعزيزًا للاستثمار في الكفاءات الوطنية الشابة في الذكاء.....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من صحيفة الوئام

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من صحيفة الوئام

منذ 8 ساعات
منذ 8 ساعات
منذ 7 ساعات
منذ 8 ساعات
منذ 9 ساعات
منذ 4 ساعات
صحيفة سبق منذ 10 ساعات
صحيفة سبق منذ 11 ساعة
صحيفة الشرق الأوسط منذ 4 ساعات
صحيفة الشرق الأوسط منذ 3 ساعات
قناة الإخبارية السعودية منذ 4 ساعات
صحيفة الوطن السعودية منذ 21 ساعة
صحيفة سبق منذ 11 ساعة
صحيفة سبق منذ 12 ساعة