حسم النادي الأهلي السعودي صفقة أجنبية جديدة في إطار سعي الإدارة لتعزيز صفوف كتيبة المدرب الألماني ماتياس يايسله في فترة سوق الانتقالات الصيفية استعدادًا للموسم المقبل 2026-27.
نجح النادي الجداوي، في حسم اتفاقه مع كراسنودار الروسي على ضم لاعب الوسط الأرميني إدوارد سبيرتسيان ليكون ثالث الصفقات المنضمة إلى الفريق في الفترة الصيفية الحالية.
الأهلي السعودي ينهي صفقة إدوارد سبيرتسيان
وأكد الصحفي الإيطالي فابريتسيو رومانو المختص بسوق الانتقالات عبر حسابه بمنصة "إكس"، على أنه تم التوصل إلى اتفاق نهائي بين الأهلي وكراسنودار، وكذلك مع ممثلي اللاعب الأرميني سبيرتسيان.
وقال رومانو إن نادي كومو الإيطالي لم يدخل في مفاوضات من أجل اللاعب، رغم التقارير التي تحدثت عن ذلك، إذ كان سبيرتسيان في طريقه إلى النادي السعودي بناءً على رغبة المدير الرياضي روي بيدرو.
قيمة التعاقد مع اللاعب الأرميني
كما أوضح أن قيمة الصفقة تبلغ 25 مليون دولار، فيما جرى تحديد موعد الفحص الطبي للاعب، تمهيدًا للإعلان الرسمي عن انضمامه إلى صفوف ثالث الدوري السعودي خلال الأيام القليلة المقبلة.
ويعد سبيرتسيان، البالغ من العمر 26 عامًا، أحد أبرز لاعبي خط الوسط الهجومي، حيث يجيد اللعب في مركز صانع الألعاب كما يمتلك القدرة على شغل خانة الجناح بفضل مهاراته الفنية وإجادته لصناعة الفرص. وتبلغ قيمته السوقية 25 مليون يورو حسب موقع ترانسفير ماركت.
وكان اللاعب قد تدرج في الفئات السنية بالنادي الروسي وصولًا للفريق الأول في عام 2021 ويرتبط بعقدٍ يمتد حتى يونيو 2029. وعلى المستوى الدولي فقد خاض 42 مباراة مع منتخب أرمينيا مسجلًا خلالها 12 هدفًا وقدم 4 تمريرات حاسمة.
سبيرتسيان ثالث صفقات أهلي جدة
وأصبح اللاعب الأرميني ثالث صفقات الأهلي السعودي في فترة الميركاتو الصيفي الحالية بعد التعاقد مع المدافع الغامبي أبو بكر سيدي قادمًا من ترومسو النرويجي، ومشعل المطيري جناح أبها.
وتعاقد القطب الجداوي، مع الغامبي أبو بكر سيدي الذي يبلغ من العمر 19 عامًا لتمثيل الفريق الأول لكرة القدم لمدة 5 مواسم مقبلة، ليستمر مع الفريق حتى يونيو 2031. كما وقّع مع مشعل المطيري صاحب الـ27 عامًا لمدة 3 مواسم، حتى صيف 2029.
هذا المحتوى مقدم من winwin
