شراكة أردنية لتعزيز الأمن السيبراني وحماية البنية التحتية لقطاع الكهرباء

وقع المركز الوطني للأمن السيبراني وشركة الكهرباء الأردنية المساهمة العامة المحدودة يوم الأحد 28 حزيران 2026، مذكرة تفاهم تهدف إلى تعزيز التعاون المشترك في مجال الأمن السيبراني، بما يسهم في رفع مستوى الجاهزية السيبرانية وحماية البنية التحتية الرقمية في قطاع الطاقة الكهربائية.

ووقع المذكرة عن المركز رئيس المركز الوطني للأمن السيبراني، المهندس محمد الصمادي، وعن الشركة المدير العام لشركة الكهرباء الأردنية، المهندس السيد حسن عبدالله.

وأكد رئيس المركز، خلال مراسم التوقيع، أن المذكرة تأتي في إطار جهود المركز لتعزيز الشراكة مع مؤسسات القطاعات الحيوية، وترسيخ منظومة وطنية متكاملة للأمن السيبراني، بما يسهم في حماية الأنظمة والخدمات الرقمية، وتعزيز القدرة على مواجهة التهديدات السيبرانية المتزايدة.

وأشار إلى أن التعاون مع شركة الكهرباء الأردنية يشمل تبادل الخبرات والمعرفة، وتطوير القدرات البشرية، إلى جانب التعاون في مجالات تقييم المخاطر، والاستجابة للحوادث السيبرانية، وتطبيق أفضل الممارسات والمعايير الوطنية في الأمن السيبراني.

من جانبه، أكد المدير العام لشركة الكهرباء الأردنية، أن الأمن السيبراني يشكل إحدى أولويات الشركة،.....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من صحيفة الغد الأردنية

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من صحيفة الغد الأردنية

منذ 4 ساعات
منذ 5 ساعات
منذ 4 ساعات
منذ ساعة
منذ 10 ساعات
منذ 6 ساعات
قناة رؤيا منذ 13 ساعة
قناة رؤيا منذ 22 ساعة
قناة رؤيا منذ 23 ساعة
خبرني منذ 15 ساعة
قناة المملكة منذ 8 ساعات
صحيفة الرأي الأردنية منذ 6 ساعات
خبرني منذ 6 ساعات
خبرني منذ 19 ساعة