«صفر جمارك» في بكين.. فرصة ذهبية أمام الصادرات الغذائية المصرية

أكدت الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات، أن القرار الصيني رقم 54 لسنة 2026 يفتح آفاقاً غير مسبوقة أمام المنتجات الوطنية عبر منحها إعفاءً جمركياً كاملاً «صفر جمارك» يمتد حتى أبريل 2028.

وأوضحت الدكتورة داليا شهاب الدين، خلال ندوة المجلس التصديري للصناعات الغذائية، أن هذا الإعفاء يمثل فرصة استراتيجية كبرى للاستحواذ على حصة في السوق الصيني العملاق، مشيرة إلى أن الاستفادة من هذه الميزة مشروطة بتحقيق نسبة مكون محلي لا تقل عن 40% من قيمة الشحنة (FOB)، ودقة متناهية في استخراج شهادات المنشأ.....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من بوابة الأهرام

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من بوابة الأهرام

منذ 7 ساعات
منذ 8 ساعات
منذ 3 ساعات
منذ 5 ساعات
منذ 10 ساعات
منذ 3 ساعات
بوابة الأهرام منذ ساعة
صحيفة اليوم السابع منذ 5 ساعات
صحيفة المصري اليوم منذ 5 ساعات
صحيفة المصري اليوم منذ 5 ساعات
صحيفة اليوم السابع منذ 4 ساعات
صحيفة المصري اليوم منذ 4 ساعات
بوابة الأهرام منذ 4 ساعات
صحيفة اليوم السابع منذ 3 ساعات