تدشين برنامجًا تدريبيًا في الوبائيات الحقلية لتعزيز قدرات الاستجابة للطوارئ الصحية

دشن وزير الصحة العامة والسكان، الدكتور قاسم بحيبح، اليوم، البرنامج التدريبي في الوبائيات الحقلية، الذي ينفذه المعهد الوطني للصحة العامة بدعم من منظمة الصحة العالمية وصندوق الجائحات، في إطار تعزيز قدرات الكوادر الوطنية في مجالات الترصد الوبائي والاستجابة السريعة للطوارئ الصحية.

ويهدف البرنامج على مدى عشرة أيام، بمشاركة 21 متدرباً ومتدربة من محافظات عدن، ولحج، وتعز، والضالع، وأبين، والبيضاء، الى تنفيذ ثلاث ورش تدريبية متخصصة تستهدف تأهيل كوادر صحية من مختلف المحافظات، بما يسهم في بناء منظومة وطنية أكثر كفاءة في مجال الكشف المبكر عن الأمراض والأوبئة والاستجابة لها، وفق المعايير الدولية.

وأكد وزير الصحة، أن تنفيذ هذا البرنامج يأتي في إطار رؤية الوزارة الرامية إلى تعزيز البناء المؤسسي، وتطوير رأس المال البشري باعتباره الركيزة الأساسية لتنفيذ أهداف واستراتيجية وزارة الصحة للأعوام 2026-2030، التي تضع محور الطوارئ الصحية والاستجابة للأوبئة في مقدمة أولوياتها.

وأكد الدكتور بحيبح، أن الوزارة تتطلع إلى تحقيق الاكتفاء الوطني في مجال.....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من عدن تايم

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من عدن تايم

منذ ساعتين
منذ 3 ساعات
منذ 8 ساعات
منذ 28 دقيقة
منذ ساعة
منذ 29 دقيقة
عدن تايم منذ 20 ساعة
عدن تايم منذ 4 ساعات
صحيفة عدن الغد منذ 5 ساعات
صحيفة عدن الغد منذ 7 ساعات
صحيفة عدن الغد منذ 8 ساعات
صحيفة عدن الغد منذ 7 ساعات
صحيفة عدن الغد منذ 10 ساعات
صحيفة عدن الغد منذ 5 ساعات