دول الخليج تعزز جهودها لمكافحة التصحر واستعادة المراعي دعما للأمن الغذائي والاستدامة البيئية

أكد المركز الإحصائي لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، يوم الأحد 28 يونيو/ حزيران، استمرار دول المجلس في تعزيز جهودها الرامية إلى حماية الأراضي واستعادة النظم البيئية المتدهورة، التزاماً بالاتفاقيات البيئية الدولية وأهداف التنمية المستدامة.

ويأتي ذلك تزامناً مع الاحتفاء باليوم العالمي لمكافحة التصحر والجفاف، والذي يمثل فرصة لتسليط الضوء على أهمية الاستثمار في استعادة المراعي المتدهورة وتبني الممارسات المستدامة لإدارة الأراضي، بما يدعم تحقيق الأمن الغذائي، ويعزز مرونة النظم البيئية، ويسهم في بناء مستقبل أكثر استدامة لدول مجلس التعاون، وفق وكالة أنبار الإمارات وام.

وتقود المملكة العربية السعودية، في إطار تعزيز التعاون الدولي لمواجهة التصحر والجفاف، مبادرة "حملة طريق الحرير" التي تهدف إلى ربط مخرجات الدورة السادسة عشرة لمؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة التصحر، الذي استضافته الرياض في عام 2024، بالدورة السابعة عشرة للمؤتمر المقرر عقدها في منغوليا في.....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من قناة CNBC عربية

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من قناة CNBC عربية

منذ 9 ساعات
منذ 7 ساعات
منذ 3 ساعات
منذ 9 ساعات
منذ 3 ساعات
منذ 9 ساعات
اقتصاد الشرق مع Bloomberg منذ 5 ساعات
اقتصاد الشرق مع Bloomberg منذ 6 ساعات
قناة CNBC عربية منذ 7 ساعات
إرم بزنس منذ 12 ساعة
اقتصاد الشرق مع Bloomberg منذ ساعة
اقتصاد الشرق مع Bloomberg منذ 4 ساعات
قناة CNBC عربية منذ 19 ساعة
اقتصاد الشرق مع Bloomberg منذ ساعة