أظهرت دراسة حديثة أجراها باحثون من جامعة تكساس إيه آند إم أن مستخلصات القهوة وبعض مركبات البوليفينول الموجودة فيها يمكن أن تتفاعل مع مستقبل بروتيني يُعرف باسم «NR4A1»، المرتبط بتنظيم استجابة الخلايا للإجهاد وتلف الأنسجة.
وأشارت النتائج، التي أُجريت على خلايا في المختبر، إلى أن تعطيل هذا المستقبل يقلل من تأثير مركبات القهوة، ما قد يفسر بعض التأثيرات البيولوجية المرتبطة بها، بما في ذلك مقاومة الإجهاد والشيخوخة الصحية. وشدد الباحثون على أن النتائج لا تعني أن القهوة تمنع الشيخوخة أو تطيل.....
لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه
هذا المحتوى مقدم من موقع الوكيل الإخباري
