قالت جينجر تشابمان، المحللة السياسية وعضو الحزب الجمهوري، إن مضيق هرمز أصبح الورقة الرابحة، إذا جاز التعبير، والآن نرى أنه تحول إلى أداة وسلاح هجومي بيد إيران، أكثر مما كان يمكن أن يمثله السلاح النووي بوصفه أداة ردع دفاعية.
أضاف خلال مداخلة مع الإعلامية مارينا المصري، في برنامج "مطروح للنقاش"، المذاع على قناة القاهرة الإخبارية، أن إيران كانت شديدة الاستراتيجية في استخدامها لورقة مضيق هرمز، الذي يمثل نقطة نفوذ بالغة الأهمية، كما أنها وسّعت نطاق المواجهة إلى ما يتجاوز حدود إيران والخليج العربي، بحيث لم تعد ساحة الصراع مقتصرة على.....
لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه
هذا المحتوى مقدم من موقع مبتدا
